التعليم والتعلم

جدول المرحلة الأولى
جدول المرحلة الثانية
جدول المرحلة الثالثة

مختبر انسجة الفم و تشريح الاسنان التعليمي هو مرافق في المؤسسات التعليمية و البحثية تستخدم لدراسة الأنسجة الموجودة في الفم واللثة والأسنان. يستخدم هذا المختبر لتعليم الطلاب حول تركيب و وظيفة هذه الأنسجة، ويمكن استخدامه أيضًا لتشخيص الأمراض المتعلقة بالفم والأسنان وتطوير العلاجات المناسبة لها. تشمل الأنشطة الشائعة في مختبر انسجة الفم التعليمي تحضير العينات للتحليل المجهري وتقديم الدروس التعليمية العملية للطلاب.

مختبر المادة السنية هو مرافق مخصصة في مجال صناعة الاسنان و طب الأسنان يستخدم لدراسة تركيب وخصائص المواد المستخدمة في صناعة الحشوات والتركيبات السنية. يتيح هذا المختبر للأطباء والباحثين تقييم أداء المواد السنية المختلفة، مثل الحشوات المستخدمة في ترميم الأسنان والتركيبات السنية المستخدمة في تصحيح تقويم الأسنان وتركيب الجسور والتيجان.تتضمن أنشطة مختبر المادة السنية تجربة المواد المختلفة تحت ظروف مختلفة لتقييم قوتها ومتانتها، بالإضافة إلى دراسة تأثيراتها على الأسنان والأنسجة المحيطة بها. كما يستخدم هذا المختبر لتطوير واختبار المواد الجديدة التي يمكن استخدامها في مجال طب الأسنان لتحسين جودة الرعاية الصحية الفموية.

مختبر التيجان والجسور هو مرفق متخصص في مجال صناعة الاسنان يُستخدم لتصميم وتصنيع التيجان والجسور السنية. يتم في هذا المختبر استخدام تقنيات حديثة و تقليدية أيضاً و ذلك لإنتاج تيجان وجسور ذات دقة عالية وتناسب مثالي مع الأسنان الطبيعية للمريض.يتيح هذا المختبر للأطباء والفنيين السنيين إمكانية تصميم وتجهيز التيجان والجسور المخصصة لكل مريض بناءً على احتياجاته الفردية وتفضيلاته. وتشمل الأجهزة والمعدات المستخدمة في المختبر أفران التشكيل والماسحات الضوئية والآلات الحاسوبية لتصنيع الأجزاء السنية بدقة عالية.هدف هذا المختبر هو توفير تركيبات سنية متينة وجميلة تساعد في استعادة وظيفة ومظهر الأسنان بشكل طبيعي ومريح للمرضى.

مختبر الطقم الكامل والجزئي في مجال صناعة الاسنان هو مرفق متخصص يقوم بتصنيع الأطقم السنية الكاملة والجزئية. يُستخدم هذا المختبر لتصميم وتصنيع الأطقم السنية التي تتكون من الأسنان الاصطناعية والأطراف السنية الاصطناعية لاستبدال الأسنان المفقودة لدى المرضى. كما يتم اختيار المواد المناسبة بعناية لتوفير الوظائف السانية المثلى والمتانة الطويلة الأمد.هدف هذا المختبر هو توفير أطقم سنية مريحة وجميلة تعيد وظيفة الأسنان المفقودة وتعزز الثقة بالنفس لدى المرضى.

مشاركة: